Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المركزي الأوروبي: البيتكوين مدعومة بشكل مصطنع ولا ينبغي إعطائها شرعية

By تشرين2/نوفمبر 30, 2022 364

قال البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء إن البيتكوين مدعومة بشكل مصطنع ولا ينبغي إضفاء الشرعية عليها من قبل الجهات التنظيمية أو الشركات المالية لأنها أقرب إلى القمار.

ويتم تقديم البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بشكل متنوع كشكل بديل للنقد وأداة للتحوط من السياسات التضخمية التي اتبعتها البنوك المركزية الكبرى مثل البنك المركزي الأوروبي في السنوات الأخيرة.

لكن انخفاض بنسبة 75% خلال الاثنى عشر شهرا الماضية، في وقت أطل فيه التضخم برأسه، وسلسلة من الفضائح بما في ذلك انهيار بورصة إف تي إكس  هذا الشهر أعطى المنتقدين من بين البنوك المركزية والجهات التنظيمية الدافع للرد.

وبلغت قيمة البيتكوين ذروتها عند حوالي 69 ألف دولار في نوفمبر 2021 قبل أن تنخفض إلى حوالي 17 ألف دولار بحلول منتصف يونيو 2022، حيث لا تزال تحوم الآن.

وقال البنك المركزي الأوروبي في منشور على مدونة مستخدمًا عبارات لاذعة غير معتادة إن استقرار البيتكوين الأخير هو "النّفس الأخير المصطنع قبل الطريق إلى النسيان".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.