Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كبير الاقتصاديين بالمركزي الاوروبي : البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة ، لكن التضخم يقترب من الذروة

By كانون1/ديسمبر 06, 2022 251

صرح كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين لصحيفة ميلانو فينانزا ، سيتعين على البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة عدة مرات لترويض ضغوط الأسعار ، حتى لو اقترب التضخم الرئيسي الآن من ذروته.

ونقلت الصحيفة عن لين قوله يوم الثلاثاء "نتوقع أن تكون زيادة معدلات الفائدة ضرورية ، لكن تم القيام بالكثير بالفعل". سأكون واثق بشكل معقول من القول بأننا على الأرجح قريبون من ذروة التضخم.

بعد رفع أسعار الفائدة مجتمعة 200 نقطة أساس منذ يوليو لمحاربة التضخم المرتفع القياسي ، أشار البنك المركزي الأوروبي إلى تباطؤ في وتيرة التشديد النقدي هذا الشهر بعد التحركات المتتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

يشير هذا إلى ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في سعر إيداع البنك المركزي الأوروبي بنسبة 1.5% في 15 ديسمبر قبل سلسلة من التحركات الأخرى في عام 2023 والتي يمكن أن تحمل معدل الإيداع إلى ما يقرب من 3%.

عند 10% ، ربما يكون التضخم قد بلغ ذروته بالفعل ولكن انخفاضه سيكون بطئ خلال الأشهر المقبلة ولا يزال احتمال حدوث ارتفاع في أوائل عام 2023.

وقال لين: "بالنظر إلى الزيادة الكبيرة في أسعار (الغاز الطبيعي) ، لا أستبعد حدوث تضخم إضافي في أوائل العام المقبل". "إن رحلة التضخم من المستويات الحالية المرتفعة للغاية إلى 2% ستستغرق وقت."

الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لواضعي السياسات ، هو أن نمو الأسعار الأساسي ، الذي يستبعد تقلبات أسعار الطاقة والغذاء ، قد يتسارع من القراءة الأخيرة بنسبة 5% ، وقد يستغرق وقت أطول للانخفاض.

ويرجع ذلك إلى الزيادات السابقة في أسعار الطاقة ، والتي لا تزال تتسرب إلى قطاعات أخرى ، لا سيما الخدمات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.