Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دالي: الفيدرالي لازال أمامه "طريق طويل" للتغلب على التضخم

By كانون1/ديسمبر 16, 2022 342

قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إن صانعي السياسة ملتزمون بخفض التضخم وليسوا قريبين من إنجاز هذه المهمة.

وأضافت دالي اليوم الجمعة في حدث افتراضي استضافه معهد أمريكان إنتربرايز "لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه". "نحن بعيدون عن هدف استقرار الأسعار".

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه هذا الأسبوع إلى النطاق المستهدف من 4.25٪ إلى 4.5٪، وهي وتيرة أبطأ من زيادات بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعاته الأربعة الأخيرة. كما حدث البنك توقعاته الفصلية التي أظهرت ذروة أعلى لمعدلات الفائدة العام القادم عند 5.1٪، وفقًا لمتوسط التقديرات، مقارنة بـ 4.6٪ في سبتمبر.

وقد تراجع التضخم من أعلى مستوى له منذ 40 عامًا في وقت سابق من هذا العام، مرتفعًا 7.1٪ على أساس سنوي في الشهر الماضي، مقارنة مع زيادة بلغت 9.1٪ في يونيو. وكانت الزيادة الشهرية في نوفمبر في أسعار المستهلكين باستثناء مكوني الغذاء والطاقة المتقلبين هي الأبطأ منذ أغسطس 2021.

وقالت دالي "سوق العمل غير متوازن". "إذا كنت تريد وظيفة فمن السهل العثور عليها. إذا كنت تريد عاملا ، فمن الصعب أن تجد واحدًا ".

ورحب رئيس البنك جيروم باويل، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر لمدة يومين، بالتراجع لكنه قال إن المسؤولين يريدون رؤية المزيد من الدلائل على أن التضخم يسير في مسار هبوطي مستدام نحو هدف البنك المركزي البالغ 2٪.

وكانت دالي صحرت الشهر الماضي بأنها تعتقد أن المستوى النهائي لسعر الفائدة عند 5٪ "نقطة انطلاق جيدة"، مضيفة أنها على الجانب الأكثر ميلا للتشديد من 19 مشاركًا في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

ولم تكن دالي مصوتًا داخل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لهذا العام وليس من المقرر أن يكون لها حق التصويت العام المقبل أيضًا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.