Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بالفيدرالي: "الهبوط السلس" لازال ممكنا للاقتصاد الأمريكي

By يناير 20, 2023 65

قالت إستر جورج رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كنساس سيتي، التي سوف تتقاعد هذا الشهر، إن المسؤولين لا يريدون رفع أسعار الفائدة أكثر من اللازم حتى لا تصبح السياسة النقدية تقييدية بشكل مفرط ويمكن للاقتصاد أن يتفادى ركودًا حادًا.

وقالت جورج في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج اليوم الجمعة "هذا السيناريو—هل يمكن أن يتحقق الهبوط السلس—هو سيناريو يرغب أن يراه الجميع. وهناك بعض الفرص لذلك. ثمة الكثير من الأموال في حسابات الأسر بالبنوك".

وتتنحى جورج، التي قادت البنك منذ أكتوبر 2011، مثلما تشترط قواعد التقاعد الإلزامي لرؤساء البنوك الفرعية التابعة للاحتياطي الفيدرالي. ولن تشارك في اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة يومي 31 يناير و1 فبراير. ولم يتم حتى الآن تعيين خليفة لها.

ويفكر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في مزيد من التخفيف في وتيرة زيادات أسعار الفائدة عقب تراجع في التضخم الأمريكي. ويرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بوتيرة حادة في محاولة لتهدئة الطلب وخفض معدل التضخم الذي يبقى قرب أعلى مستوى منذ 40 عاما.

ورفع مسؤولو الفيدرالي أسعار الفائدة نصف بالمئة الشهر الماضي إلى نطاق مستهدف بين 4.25% و4.5%، في إبطاء لوتيرة زيادات الفائدة بعد التحرك بوتيرة 75 نقطة أساس لاربعة اجتماعات متتالية. ويتوقع المسؤولون رفع أسعار الفائدة فوق 5% هذا العام وبقائها عند هذا المستوى حتى 2024، بحسب تقديرات مسؤولي البنك الصادرة الشهر الماضي.

وأضافت جورج إنها أيدت تخفيف وتيرة زيادة سعر الفائدة الشهر الماضي وأشارت إلى قلقها من التشديد بأكثر من اللازم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.