Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بالفيدرالي: زيادات إضافية للفائدة مطلوبة لكبح جماح التضخم

By فبراير 09, 2023 372

صرحت ليزا كوك العضو بمجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك المركزي الأمريكي يتحرك بقوة لكبح جماح التضخم، إلا أن تشديد السياسة النقدية بخطوات أصغر هو الشيء المناسب فعله بينما يمضي المسؤولون قدما.

وقالت كوك يوم الأربعاء في حدث إستضافه المركز المشترك للسياسة والدراسات الاقتصادية "نحن عازمون على تخفيض التضخم إلى مستوانا المستهدف". "بالتالي أعتقد أننا لم ننته بعد من زيادات أسعار الفائدة، وسنحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة تقييدية بالقدر الكافي".

ورفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق من 4.5% إلى 4.75% الأسبوع الماضي. وجاء هذا التحرك بوتيرة أصغر بعد زيادة نصف بالمئة في ديسمبر وأربع زيادات ضخمة بوتيرة 75 نقطة أساس قبل ذلك.

وقالت كوك "نحن نتحرك الآن بخطوات أصغر". "هذا سيمنحنا الوقت لتقييم آثار إجراءاتنا السريعة على الاقتصاد".

تأتي تعليقات كوك بعد تصريحات يوم الثلاثاء لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل بأن زيادات إضافية لأسعار الفائدة مطلوبة لكبح جماح التضخم وأن تقريرًا أقوى بكثير من المتوقع للوظائف في يناير يظهر أن عملية السيطرة على التضخم سوف تستغرق بعض الوقت.

وتوقع المسؤولون في ديسمبر بلوغ أسعار الفائدة ذروتها عند 5.1% هذا العام، بحسب متوسط تقديراتهم. وسوف يحدّثون توقعاتهم الشهر القادم. ويكافح مسؤولو البنك المركزي الأمريكي لخفض التضخم صوب مستواهم المستهدف 2% ولازال أمامهم طريق طويل. وارتفعت الأسعار 5% في الاثنى عشر شهرا حتى ديسمبر، وفقا للمؤشر الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.