Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رويترز: المركزي الأوروبي من المرجح ان يناقش تعديل سياسته طفيفا في اجتماع مارس

By مارس 01, 2018 838

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي سيناقشون على الأرجح تعديل موقف سياستهم في اجتماع الثامن من مارس لكن ليس متوقعا تغيير كبير في السياسة.

وأضافت المصادر إن المسؤولين يفضلون الانتظار، ربما حتى منتصف الصيف، قبل البدء في الإشارة لإنهاء مشتريات السندات وذلك بسبب القلق بشأن اضطرابات السوق مؤخرا وقوة اليورو وانخفاض التضخم العام والأساسي.

وبعد ان اشترى المركزي الأوروبي أكثر من تريليوني يورو قيمة سندات لرفع معدل التضخم، من المتوقع ان ينهي البنك مشترياته من السندات بحلول نهاية العام وسط ارتياح ان نموا اقتصاديا قويا سيرفع أسعار المستهلكين، حتى ولو بوتيرة بطيئة فقط.

لكن ذكرت المصادر إن المركزي الأوروبي سيريد وفرة من الدلائل على ان التضخم سيرتفع، خشية الإضرار بمصداقيته إذا تحرك في وقت مبكر جدا وبعدها إضطر لتغيير مساره.

وأقصى تغيير ممكن مناقشته في الاجتماع هو مقترح بالتخلي عن الانحياز للتيسير النقدي في صورة التعهد بأن المركزي الأوروبي قد يعزز مشترياته من السندات إن لزم الأمر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.