Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يدعو إلى إبقاء الفائدة الأمريكية فوق 5% حتى وقت طويل من 2024

By مارس 01, 2023 319

دعا رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، رفائيل بوستيك، إلى زيادات مستمرة في أسعار الفائدة إلى معدل يزيد عن 5% لضمان أن يعود التضخم إلى مستهدف البنك المركزي ولا يتسارع مجددا على غرار ما حدث في السبعينات، بحسب ما أوردته بلومبرج.

وقال بوستيك في مقال نشر على الإنترنت "أعتقد أننا سنحتاج إلى رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى ما بين 5% و5.25% وإبقائه عند هذا المستوى حتى وقت طويل من عام 2024".

وأضاف "سيسمح ذلك بأن يمتد أثر سياسة أكثر تشديدا إلى الاقتصاد ويحقق في النهاية توازن أفضل بين المعروض الكلي والطلب الكلي وبالتالي ينخفض التضخم".

يخوض مسؤولو البنك المركزي الأمريكي أشرس معركة ضد التضخم منذ أربعة عقود. ورفع المسؤولون سعر فائدتهم الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية في بداية فبراير، ليصل النطاق المستهدف إلى ما بين 4.5% و4.75%. وكانت هذا إبطاء لوتيرة التشديد النقدي بعد زيادة بمقدار نصف بالمئة في اجتماعهم في ديسمبر، والتي جاءت بعد أربع زيادات ضخمة متتالية بوتيرة 75 نقطة أساس.

وكتب بوستيك في المقال الذي نشره موقع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا "التاريخ يعلمنا أنه إذا تهاونا بشأن التضخم قبل السيطرة عليه بالكامل، فمن الممكن أن يشتعل من جديد". "وهذا حدث مع نتائج كارثية في السبعينات".

وفي إشارة إلى لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة، قال "بعد أن أجرت اللجنة تيسيرا للسياسة النقدية قبل الآوان، إستغرقت حوالي 15 عاما لإعادة السيطرة على التضخم، وبعد بلوغ سعر الفائدة 20%. لا نريد تكرار ذلك، لذا لابد أن نهزم التضخم الآن".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.