Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي متوقع أن يرفع الفائدة 25 نقطة أساس الأسبوع القادم

By مارس 16, 2023 363

مع تكشف الآن أغلب البيانات الاقتصادية ذات الأهمية قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، فإنه من المتوقع أن يمضي مسؤولو البنك المركزي الأمريكي في دورتهم لمكافحة التضخم بزيادة أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية والتي قبل أيام قليلة فقط بدت مستبعدة بفعل إضطرابات ألمت بالقطاع المصرفي.

وستتبع هذه الخطوة، التي ستصل بسعر الفائدة الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي إلى نطاق 4.75-5%، قرار البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس الإلتزام بزيادة حادة في أسعار الفائدة، إذ أن القلق من ارتفاع التضخم طغى على المخاوف من حدوث أزمة مصرفية عالمية.

وبعد زيادة البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، عزز المتداولون في العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية مراهناتهم على أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع تكاليف الإقتراض 25 نقطة أساس الأسبوع القادم، وخفضوا إحتمالية تثبيت الفائدة إلى حوالي 20%.

كما عزز أيضا انخفاض غير متوقع في طلبات إعانة البطالة الأمريكية، التي أشارت إلى استمرار قوة سوق العمل، وبيانات أقوى من المتوقع خاصة بسوق الإسكان اليوم الخميس المراهنات على زيادة الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، إذ إنها تشير إلى أن الضغوط التضخمية لم تتمكن حتى الآن حملة التشديد النقدي من كبح جماحها.  

ورفع البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي بمقدار 450 نقطة أساس منذ مارس الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.