Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بالاحتياطي الفيدرالي تربك التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة

By أيار 18, 2023 185

صرحت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس اليوم الخميس بأن البيانات الاقتصادية حتى الآن لا تبرر التوقف عن زيادات سعر الفائدة في الاجتماع القادم للبنك المركزي في يونيو.

ورغم الإشارة إلى بعض التقدم في تخفيض التضخم وتهدئة سوق العمل، قالت لوجان إن الاحتياطي الفيدرالي لازال أمامه عمل يتعين القيام به لتحقيق هدفه المتمثل في استقرار الأسعار. ولوجان عضو مصوت هذا العام ضمن لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة (الفومك) التي تحدد أسعار الفائدة.

وذكرت في تعليقات معدة من أجل خطاب أمام مصرفيين في سان أنطونيو "بعد رفع النطاق المستهدف لسعر الفائدة في كل من الاجتماعات العشرة الأخيرة للجنة الفومك، أحرزنا بعض التقدم".

وأضافت "البيانات في الأسابيع المقبلة قد تظهر إذا كان من المناسب تخطي اجتماع. لكن حتى اليوم نحن لم نصل إلى ذلك بعد".

ويشير تسعير السوق إلى توقعات بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بلا تغيير في اجتماعه يومي 13 و14 يونيو، موقفاً دورة زيادات فائدة بدأت في  مارس 2022. ويعطي مؤشر فيدووتش التابع لمجموعة سي.ام.إي، الذي يقيس الأسعار في سوق العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية، فرصة بنسبة 26% لرفع سعر الفائدة 0.25% في الاجتماع، إلا أن الإحتمالية تتزايد في الأيام الأخيرة.

ومثل مسؤولين آخرين بالاحتياطي الفيدرالي أدلوا بتصريحات مؤخراً، أكدت لوجان على أن القرار سيتوقف في النهاية على بيانات التضخم والتوظيف التي ستصدر قبل الاجتماع القادم.

لكنها أعربت عن قلق من أن ما شهدته حتى الآن هو تأثير متواضع فقط لزيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، التي وصلت إجمالاً إلى 5 نقاط مئوية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.