Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باركن: لست مقتنعاً أن التضخم الأمريكي على مسار هبوطي سلس نحو 2%

By تشرين2/نوفمبر 14, 2023 242

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركن، إنه ليس مقتنعاً بأن التضخم على مسار هبوطي سلس نحو مستهدف البنك المركزي البالغ 2% رغم "تقدم حقيقي" في كبح ضغوط الأسعار خلال الأشهر الأخيرة.

وقال باركن في حدث في ويستمنستر بولاية ثاوث كارولينا بعد صدور بيانات يوم الثلاثاء تظهر تباطؤ التضخم على نطاق واسع "أنا لست مقتنعاً أن التضخم على مسار سلس نزولي نحو 2%". وزاد المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستثني الغذاء والطاقة، 0.2% مقارنة بشهر سبتمبر، بحسب ما أظهر تقرير من مكتب إحصاءات العمل.

وأضاف باركن "أرقام التضخم انخفضت، لكن أغلب الانخفاض هو إنعكاس جزئي لقفزات سعرية وقت الجائحة، والتي عزت إلى ارتفاع الطلب ونقص المعروض". "تضخم السكن يبقى أعلى من المستويات التاريخية، وبالتالي تضخم الخدمات".

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند إلى أن البنك المركزي يسير في الاتجاه الصحيح، لكن البيانات مؤخراً "تظهر اقتصاداً يبدو صامداً بشمل ملحوظ".

سيجتمع مسؤولو البنك المركزي الأمريكي يومي 12 و13 ديسمبر. ولا يرى المستثمرون فرصة تذكر لزيادة جديدة في أسعار الفائدة، وقد تراجعت هذه الإحتمالية إلى قرابة الصفر بعد تقرير التضخم الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.