Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد تحذر من الاحتفال قبل الآوان بالسيطرة على التضخم

By تشرين2/نوفمبر 21, 2023 241

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأوروبي لديه الوقت الآن لتقييم كيفية تطور التضخم بعد سلسلة قياسية من زيادات أسعار الفائدة، لكن النصر لم يتحقق بعد وإن الرهانات بناء على تدفق بيانات قصيرة الأجل سابقة لأوانها.

وانخفض التضخم أكثر من المتوقع في الأشهر القليلة الماضية، مما عزز توقعات الأسواق بأن الخطوة التالية للبنك المركزي الأوروبي ستكون خفض أسعار الفائدة ويمكن أن تأتي في موعد أقربه أبريل، على الرغم من توجيهات العديد من صناع السياسة حول جدول زمني أبعد.

وقالت لاجارد في كلمة ألقتها في برلين "هذا ليس الوقت المناسب لبدء إعلان النصر". وأضافت "نحن بحاجة إلى الاستمرار في التركيز على إعادة التضخم إلى هدفنا، وعدم التسرع في التوصل إلى استنتاجات سابقة لأوانها بناءً على تطورات قصيرة الأجل".

وتتوقع الأسواق الآن أن تكون الخطوة التالية للبنك المركزي الأوروبي هي خفض سعر الفائدة إما في أبريل أو يونيو وترى أكثر من 90 نقطة أساس من التيسير قبل نهاية عام 2024.

وقالت لاجارد في وقت سابق إن أسعار الفائدة قد تستقر دون تغيير خلال "الربعين المقبلين" بينما قال محافظ البنك فرانسوا فيليروي دي جالو إنها قد تكون "لبضعة فصول".

وصرحت لاجارد خلال مناسبة مع وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر قائلة"سنحتاج إلى أن نظل منتبهين لمخاطر استمرار التضخم"، مضيفة أن نمو الأسعار قد يتسارع بالفعل في الأشهر المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.