Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلي محافظ بنك إنجلترا يتعهد بفعل "كل ما يلزم" لخفض التضخم إلى 2%

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 180

صرح محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي يوم الأربعاء إن البنك المركزي "سيفعل ما بوسعه" لخفض التضخم إلى هدفه البالغ 2%، مضيفا أنه لم يشهد بعد تقدم كافي نحو هذا الهدف ليكون واثق.

سعى بيلي وغيره من كبار المسئولين إلى مواجهة تكهنات المستثمرين حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك إنجلترا في خفض تكاليف الاقتراض من أعلى مستوى لها منذ 15 عام بعد تباطؤ معدل التضخم المرتفع في البلاد وعلامات التباطؤ الاقتصادي.

وقال بيلي في مقابلة مع ديلي فوكاس وهي خدمة إخبارية في وسط إنجلترا "2% هو هدفنا وسنبذل كل ما في وسعنا للوصول إلى هناك".

"نحن بحاجة إلى أن نرى كيف سينتهي الجزء الأخير من الرحلة إلى معدل التضخم بنسبة 2%؛ لم نر ما يكفي من هذه الرحلة بعد لنكون واثقين".

صرح بيلي هذا الأسبوع إن خفض التضخم إلى 2% سيكون "عمل شاق " لأن معظم الانخفاض الأخير كان بسبب تراجع القفزة في تكاليف الطاقة العام الماضي.

أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثاني على التوالي هذا الشهر بعد 14 زيادة على التوالي لمعالجة معدل التضخم الذي بلغ ذروته فوق 11% قبل ما يزيد قليلا عن عام قبل أن ينخفض إلى 4.6% الشهر الماضي.

خفضت هيئة مراقبة الميزانية في البلاد توقعاتها للنمو الاقتصادي لبريطانيا الأسبوع الماضي إلى 0.7% للعام المقبل من 1.8% في تقديراتها في مارس.

واعترف بيلي بوجود "بعض الضعف في النشاط الاقتصادي"، مضيفا أنها "وجهة نظر واقعية" وليست "مفرطة التشاؤم" كما يزعم بعض النقاد.

"يتعين علينا المضي قدما وخفض التضخم إلى هدفنا البالغ 2%. وهذا هو أفضل شيء يمكننا القيام به لتحقيق النمو في الاقتصاد - وسوف نفعل ذلك."

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.