Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد تعارض مراهنات السوق على التيسير النقدي المبكر

By كانون1/ديسمبر 14, 2023 186

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إن صانعي السياسة لا يجب أن يتهاونوا بعد الانخفاض الأخير في التضخم صوب 2%--في إشارة إلى أن رهانات المستثمرين بشأن تخفيضات وشيكة لأسعار الفائدة قد تكون سابقة لأوانها.

وقالت للصحفيين الخميس في فرانكفورت بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي تكاليف الإقتراض دون تغيير للاجتماع الثاني على التوالي "لا يجب أن نتخلى عن حذرنا". وتابعت قائلة "لم نناقش تخفيضات الفائدة على الإطلاق".

وإستشهدت لاجارد بالمخاطر الصعودية المستمرة على أسعار المستهلكين والتي تشمل أرباح الشركات والمفاوضات المستمرة حول الاجور. وعن الضغط حول الرواتب، قالت "عندما ننظر إلى البيانات المتاحة لدينا الآن، فإنها لا تنخفض".

وجاء إعلان البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة مماثلاً لقرار الاحتياطي الفيدرالي بالأمس وبنك انجلترا اليوم. لكن بينما عزز بقوة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المراهنات على التيسير النقدي عالمياً بقوله أن الموضوع أصبح قيد النقاش، فإن لاجارد إنضمت إلى بنك انجلترا في معارضة هذه المراهنات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.