Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولسبي: الفيدرالي لا يلتزم مسبقاً بتخفيض الفائدة في موعد قريب

By كانون1/ديسمبر 18, 2023 226

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، يوم الاثنين إن الفيدرالي لا يلتزم بشكل مسبق بخفض أسعار الفائدة قريباً وسريعاً، وإن القفزة في التوقعات على أنه سيفعل ذلك تتعارض مع كيفية عمل البنك المركزي الأمريكي.

وقال جولسبي في مقابلة مع شبكة سي.إ.بي.سي "الأمر ليس ما تقوله أو ما يقوله رئيس (الفيدرالي)، وإنما ماذا  يسمعون وماذا يرغبون في سماعه؟"، مشيراً إلى إستجابة الأسواق المالية لتعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي بأن الجدول الزمني لتوقيت تخفيضات أسعار الفائدة أصبح "في مرمى البصر".

وقفزت المراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض سعر فائدته الرئيسي في اجتماع مارس بمقدار ربع نقطة مئوية الأسبوع الماضي بعد أن أبقى البنك المركزي الأمريكي الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25%-5.5% وتوقع المسؤولون ثلاثة أربع نقطة مئوية من التخفيضات العام القادم.

وفي وقت سابق من اليوم، عارضت أيضاً رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، التي لديها حق التصويت على السياسة النقدية في 2024 حتى تتقاعد في يونيو، توقعات الأسواق المالية بسرعة تحول البنك المركزي إلى تخفيضات أسعار الفائدة.

وهذا لم يمنع السوق من تسعير عدد تخفيضات أكثر مما يتوقع الاحتياطي الفيدرالي العام القادم، ويحتفظ المتداولون بمراهنات مرتفعة  للغاية على تخفيض في مارس. فلازال يرون إحتمالية بنحو 75% لتخفيض في هذا الاجتماع، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، بينما تستمر عوائد السندات في التراجع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.