Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالمركزي الأوروبي: تخفيضات الفائدة ليست مطروحة للنقاش "في المدى القريب"

By يناير 12, 2024 130

صرح كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين بأن تخفيض تكاليف الإقتراض ليس شيئاً سيناقشه البنك المركزي في وقت قريب.

وقال لين خلال مؤتمر في دبلن "قراءة التضخم في ديسمبر تؤكد على نطاق واسع تقييمنا من اجتماع ديسمبر وتوقعاتنا في ذات الشهر". وأضاف إن المسؤولين "سينظرون إلى البيانات القادمة"، لكن تخفيضات أسعار الفائدة ليست "موضوعاً مطروحاً للنقاش في المدى القريب".

ويختلف صانعو سياسة البنك المركزي الأوروبي مع الأسواق حول توقيت أول خفض في سعر الفائدة على الودائع، الذي يبلغ حالياً 4%. ويتوقع المستثمرون أن يكون أول تحرك في الربيع—وهو موعد أقرب مما يشير أغلب أعضاء البنك المركزي.

وقالت رئيسة البنك المركزي  الأوروبي كريستين لاجارد يوم الخميس إن البنك سيبدأ تخفيض أسعار الفائدة بمجرد التأكد من أن التضخم يعود إلى المستهدف البالغ 2% لكنها لم تقدم إرشادات محددة حول أقرب موعد محتمل.

وكرر لين فحوى ذلك، قائلاً إنه عندما "تتوفر لدينا ثقة كافية أننا في طريقنا بشكل قوي نحو العودة إلى تضخم 2%" فإن موضوع تخفيضات الفائدة "سيصبح في الواجهة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.