Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة في الفيدرالي تحذر من تخفيض أسعار الفائدة في وقت مبكر

By فبراير 06, 2024 193

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، بوريتا ميستر، إنها لا تتعجل البدء في تخفيض أسعار الفائدة، مشيرة إلى أن صانعي السياسة قد يكتسبون الثقة في تخفيض الفائدة في "وقت لاحق من هذا العام" إذا تطور الاقتصاد كما هو متوقع.

في نفس الأثناء، قالت إن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إنها ترى مزيداً من الدلائل على أن التضخم يتباطأ صوب مستواه المستهدف البالغ 2%، وحذرت  من تخفيض تكاليف الإقتراض قبل الأوان.

ميستر ذكرت يوم الثلاثاء في تعليقات معدة للإلقاء في حدث في كولومبوس في ولاية أوهايو "سيكون من الخطأ تحريك أسعار الفائدة بالخفض مبكراً جداً وسريعاً جداً بدون دلائل كافية على أن التضخم على مسار مستدام صوب 2%". "وإذا تطور الاقتصاد كالمتوقع، أعتقد أننا سنكتسب الثقة في وقت لاحق من هذا العام، وبعدها يمكننا تخفيض أسعار الفائدة".

وقالت ميستر، التي لها حق التصويت هذا العام على السياسة النقدية، الشهر الماضي إنه قد يكون من المبكر جداً التفكير في خفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في مارس. وأدلى عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي منهم رئيس البنك جيروم باول بتعليقات مماثلة في الأسابيع الأخيرة.

وأضافت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند إن صمود سوق العمل وقوة النمو الاقتصادي يمنحان البنك المركزي الأمريكي الوقت لتقييم البيانات القادمة، وفي نفس الوقت إبقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، للتأكد أن التضخم مستمر في الانخفاض. في نفس الوقت، أشارت إلى عدة مخاطر على التوقعات الاقتصادية، منها تزايد المخاطر الجيوسياسية وتيسير الأوضاع المالية وضغوط القطاع المصرفي حول الإقراض العقاري التجاري وحدوث تدهور غير متوقع في سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.