Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولسبي يتوقع ثلاثة تخفيضات للفائدة هذا العام مع تباطؤ التضخم

By مارس 25, 2024 257

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، إنه من بين صناع السياسة الذين يتوقعون تخفيض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

وأضاف جولسبي، متحدثاً يوم الاثنين في مقابلة مع ياهو فاينانس، إن وجهة نظره تتفق مع متوسط التوقعات الذي صدر بعد اجتماع يومي 19 و20 مارس لبنك الاحتياطي الفيدرالي. وتنبأ عشر مسؤولين بثلاثة تخفيضات على الأقل هذا العام، في حين توقع تسعة أخرين بخفض الفائدة مرتين أو أقل.

وتابع جولسبي "أنا كنت مع متوسط التوقعات"، لكنه رفض أن يتكهن بشأن الموعد الذي عنده قد يبدأ الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة. وقال "نحن في هذه الفترة المحاطة بضبابية والتي فيها يتعين علينا تحقيق توازن التفويض المزدوج" (بين استقرار الأسعار والحد الأقصى للتوظيف).

وأبقى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وقالوا إنهم يراقبون التضخم عن كثب ليروا ما إذا كان على مسار مستدام صوب مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفعت أسعار المستهلكين بوتيرة أسرع من المتوقع في يناير وفبراير. وقال جولسبي إن الصورة الأوسع لم تتغير على الأرجح، مشيراً إلى التراجع السريع في التضخم في النصف الثاني من عام 2023.

وعلق جولسبي قائلاً "يبدو من الصعب لي أن أنظر إلى الأشهر السبعة السابقة لبداية العام على أنها كانت عشوائية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.