Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولسبي: الفيدرالي يجب أن يبقي سياسته على حالها بسبب التضخم

By أبريل 19, 2024 105

قال أوستن جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو يوم الجمعة إن التقدم بشأن خفض التضخم "تعثر" هذا العام، ليصبح أحدث مسؤول في البنك المركزي الأمريكي يتخلى عن التركيز في السابق على الحاجة لتخفيضات في أسعار الفائدة.

وقال جولسبي خلال ظهور له أمام مجموعة للصحافة الاقتصادية في شيكاغو "في ضوء قوة سوق العمل وتعثر التقدم بشأن تراجع التضخم، أعتقد أن السياسة النقدية التقييدية الحالية للاحتياطي الفيدرالي مناسبة". "أعتقد أنه يجب علينا إعادة التقييم وعلينا الترقب والانتظار".

ويعد الإعتقاد بأن أسعار الفائدة سيتعين أن تبقى مرتفعة لفترة أطول لخفض ضغوط الأسعار مجدداً هو الفكرة المهيمنة في الاحتياطي الفيدرالي. وأبقى البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي في نطاق بين 5.25% و5.5% منذ يوليو الماضي، وقبل أسابيع قليلة رأى أغلب صانعي السياسة، ومنهم جولسبي، أن ثلاثة تخفيضات على الأقل لأسعار الفائدة هذا العام سيكون مناسباً.

وأضاف جولسبي إن ثبلاثة أشهر من بيانات أعلى من المتوقع للتضخم "لا يمكن تجاهلها" وإن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى أن يقرر إذا كان استمرار نمو قوي في الاقتصاد وسوق العمل هو علامة على نمو تضخمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.