Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ويليامز: الاقتصاد قوي ونحتاج للمزيد من البيانات قبل خفض الفائدة

By حزيران/يونيو 18, 2024 175

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إن الاقتصاد الأمريكي "يسير في الاتجاه الصحيح" لكن رفض القول متى يفضل خفض سعر الفائدة.

وأكد ويليامز أن أي قرارات بشأن توقيت وحجم التيسير النقدي هذا العام ستعتمد على البيانات الاقتصادية القادمة. وأضاف إن بيانات التضخم مؤخراً كانت مشجعة، وأنه يتوقع أن تواصل ضغوط الأسعار إنحسارها.

وتابع ويليامز يوم الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس "توجد علامات جيدة جداً على توازن العرض والطلب..وأرى استمرار عملية تراجع التضخم وأتوقع أن يواصل التضخم الانخفاض في النصف الثاني من هذا العام والعام القادم".

ووصف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل بالقويين، لكنه لفت إلى بعض التباطؤ في التوظيف.

وبالإشارة إلى بيانات الوظائف التي تبقى قوية جيداً في مسوح الشركات، رغم علامات على الضعف في الأرقام التي يتم جمعها من الأسر، قال ويليامز إن تقارير الوظائف "قد تكون مبالغاً فيها قليلاً"". وقال إن الاحتياطي الفيدرالي سيعلم المزيد بشأن ذلك خلال الأشهر المقبلة.

كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي خفضوا توقعاتهم لعدد المرات التي يخططون فيها خفض أسعار الفائدة هذا العام، ليشير متوسط التقديرات إلى تخفيض واحد فقط، بحسب التوقعات الصادرة الأسبوع الماضي. وترك صانعو السياسة أيضاً سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في نطاق مستهدف بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى في عقدين الذي تم الوصول إليه يوليو الماضي.

وصرح ويليامز الشهر الماضي أن هناك "دلائل عديدة" على أن الوضع الحالي لسياسة الاحتياطي الفيدرالي يضغط على الاقتصاد، وتوقع أن يواصل التضخم التباطؤ في النصف الثاني من هذا العام.

وتهرب أيضاً رئيس بنك الفيدرالي في نيويورك من سؤال حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة هذا الخريف بدون أن يعرض تفسه للإتهامات بالمحاباة السياسية".

ورد قائلا "أهم شيء هو إتخاذ القرار الصحيح"، وأن "نتجاهل السياسة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.