Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بنك انجلترا يبقي اسعار الفائدة عند 5.25% قبل الانتخابات البريطانية

By حزيران/يونيو 20, 2024 78

ابقى بنك إنجلترا المركزي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند أعلى مستوى في 16 عام عند 5.25% يوم الخميس قبل انتخابات 4 يوليو، لكن بعض صناع السياسات قالوا إن قرارهم بعدم خفض أسعار الفائدة أصبح الآن "متوازن بشكل جيد".

صوتت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا بأغلبية 7 أصوات مقابل صوتين لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك تماشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز. ظل نائب المحافظ ديف رامسدن والعضو الخارجي في لجنة السياسة النقدية سواتي دينجرا صانعي السياسة الوحيدين الذين دعموا التخفيض إلى 5%.

صرح محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في بيان إلى جانب القرار إنه "أخبار جيدة" أن أحدث بيانات التضخم أظهرت أن التضخم عاد إلى هدفه البالغ 2%، ولكن من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة.

وقال: "نحن بحاجة إلى التأكد من أن التضخم سيظل منخفض ولهذا السبب قررنا إبقاء أسعار الفائدة عند 5.25% في الوقت الحالي".

يختلف بيان بيلي عن الشهر الماضي، عندما قال إنه "متفائل" بأن البيانات تتحرك في الاتجاه الصحيح لخفض أسعار الفائدة.

ويأتي تصويت بنك إنجلترا في أعقاب قرار طال انتظاره من قبل البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر للبدء في خفض أسعار الفائدة، في حين لا تتوقع الأسواق المالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة حتى أواخر هذا العام.

اعتبرت الأسواق يوم الخميس أن خفض سعر الفائدة من بنك إنجلترا أمر غير مرجح قبل سبتمبر أو نوفمبر، على الرغم من أن استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين نُشر الأسبوع الماضي أظهر أن معظمهم يتوقع خفض سعر الفائدة في 1 أغسطس بعد القرار التالي لبنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.