Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد: المركزي الأوروبي لا يحتاج إلى بلوغ تضخم الخدمات 2%

By تموز/يوليو 02, 2024 77

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، إن البنك المركزي لا يحتاج إلى أن يتباطأ تضخم أسعار الخدمات—وهو محل اهتمام رئيسي في تقرير صناع السياسة إلى أي مدى يخفضون أسعار الفائدة—إلى المستهدف البالغ 2%.

وذكرت في حلقة نقاش يوم الثلاثاء في مدينة سينترا بالبرتغال "بوضوح، لا نحتاج إلى بلوغ تضخم أسعار الخدمات 2% لأن (تضخم) السلع التصنيعية دون 2% وفي النهاية سيكون هناك توازن بين السلع والخدمات".

وتابعت "لكن يتعين علينا أن ننظر حقاً لما هو ورائنا..وهو الأجور. الخدمات لديها مكون كبير جداً من تكاليف العمالة. والأجور تعاني أيضاً من التأثير المتأخر لنظام العمل الذي لدينا في أوروبا".

وبينما تراجع تضخم منطقة اليورو قليلاً في يونيو إلى 2.5%، بحسب بيانات نشرت في وقت سابق الثلاثاء، إستقر تضخم أسعار الخدمات عند 4.1%. وتجعل مثل هذه الضغوط في الأسعار العديد من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي قلقين من التعهد بالمزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، بعد تخفيضهم الأول الشهر الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.