Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد: المركزي الأوروبي يززداد ثقة في إحتواء التضخم

By أيلول/سبتمبر 30, 2024 59

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأـوروبي إن البنك المركزي يزداد تفاؤلاً أن بإمكانه السيطرة على التضخم، وقد يؤثر ذلك على قراره الخاص بأسعار الفائدة في أكتوبر.

تعدّ تعليقات رئيسة البنك أمام المشرعين في البرلمان الأوربي ببروكسل بمثابة أقوى إشارة حتى الآن إلى زخم متزايد بين المسؤولين نحو خفض أسعار الفائدة.

لاجارد قالت "التضخم ربما يزيد بشكل مؤقت في الربع الرابع من هذا العام حيث تخرج التراجعات الحادة السابقة في أسعار الطاقة من المقارنات السنوية، لكن أحدث التطورات تعزز ثقتنا في أن التضخم سيعود إلى المستهدف في الوقت المناسب". "سنأخذ ذلك في الحسبان في اجتماعنا القادم للسياسة النقدية في أكتوبر".

قلصت السندات الألمانية التراجعات حيث قالت لاجارد أن الاقتصاد يواجه رياحاً معاكسة حيث استقر عائد السندات لأجل عشر سنوات دون تغيير خلال اليوم عند 2.13% بعد أن وصل إلى 2.18% في وقت سابق. وعزز المتداولون بشكل طفيف الرهانات على خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية من البنك المركزي الأوروبي في أكتوبر، مع إشارة أسواق المال إلى فرصة بنسبة 85% لمثل هذا التحرك.

وأظهرت أحدث البيانات حول أسعار المستهلكين، التي نشرت في وقت سابق الاثنين، تباطؤاً في إيطاليا وألمانيا، بعد أرقام الأسبوع الماضي في إسبانيا وفرنسا تشير إلى نفس الاتجاه. ويعزز ذلك فكرة أن القفزة التاريخية في التضخم تم إحتوائها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.