Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نظرة على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم

By أبريل 27, 2018 733

يجتمع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 2 و3 مايو بعدما رفعوا أسعار الفائدة في مارس وتنبأوا بزيادتين إضافيتين بواقع 25 نقطة أساس هذا العام. هذا ويتوقع بعض الخبراء الاقتصاديين ثلاث زيادات أخرى.

ومن المستبعد ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة هذه المرة إذ ان الزيادات مرجح ان تكون فقط في اجتماعات يونيو وسبتمبر وديسمبر التي يتبعها مؤتمرات صحفية.

لكن ساعدت مخاوف التضخم وارتفاع إقتراض الحكومة الاتحادية في تجاوز العائد على السندات لآجل عشر سنوات مستوى 3% لأول مرة في أربع سنوات، بينما بلغ العائد على السندات لآجل عامين 2.50% وهو مستوى تسجل أخر مرة في أزمة 2008.

وقد يؤدي مزيد من تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية إلى صعود عائد السندات لآجل عامين إلى 2.75، مثلا، بحلول نهاية العام، لاسيما إذا كانت زيادات أسعار الفائدة أسرع وتيرة مما تتوقعه السوق.

ويمكنك الزعم بأن استثمار المال عند هذا المعدل لآجل عامين إلتزام أقل خطورة من الاستثمار في الأسهم الأكثر تقلبا. فمؤشر ستاندرد اند بور أقل 7% من أعلى مستوياته على الإطلاق الذي سجله في يناير ويقل متوسط عائد التوزيعات النقدية للشركات عن 2%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.