Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دادلي: من السابق لأوانه ان يعلن الاحتياطي الفيدرالي الانتصار حيال التضخم

By أيار 05, 2018 703

قال وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إنه متفائل إزاء النمو الأمريكي، بينما أضاف إنه من السابق لأوانه الحكم بأن الاقتصاد تغلب على استمرار ضعف التضخم.

وذكر دادلي يوم الجمعة في نيويورك خلال مقابلة مع رئيس تحرير بلومبرج "لن أعلن الانتصار بعد" حول تحقيق مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي بشكل مستدام. وتابع "بيانات التضخم متقلبة من شهر لأخر، لكننا أحرزنا بعض التقدم وأنا سعيد بكل تأكيد بما وصلنا إليه في الوقت الحالي".

ويتنحى دادلي، 65 عاما، عن رئاسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الشهر القادم وسيحل محله جون وليامز، الذي يترأس حاليا فرع البنك المركزي في سان فرانسيسكو.

وارتفع مؤشر التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك، 2% في مارس على أساس سنوي بعد ان ظل دون هذا المستوى لأغلب السنوات الست الماضية. وصعد المؤشر الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة 1.9%.

وترك مسؤولو البنك المركزي أسعار الفائدة بلا تغيير في اجتماعهم هذا الاسبوع ولم يقدموا إشارة بأنهم سيسرعون وتيرة تشديد السياسة النقدية. ويتنبأون بإجراء ثلاث أو أربع زيادات لأسعار الفائدة هذا العام، بما يشمل زيادة تمت في مارس. وتضمن البيان الذي يعلن قرارهم للسياسة النقدية إشارتين إلى ان مستواهم المستهدف للتضخم "نسبي" وهو ما تم تفسيره على أنهم لن ينزعجوا بارتفاع ضغوط التضخم عن 2%.

وقال دادلي "قلت في مرات كثيرة: ان نكون أعلى قليلا من 2% بعد ان كنا دون 2% لسنوات عديدة ليس مشكلة".

وتستهدف السياسة التيسيرية للاحتياطي الفيدرالي تعزيز صعود الأسعار. وهذا أسفر عن استقرار النمو الاقتصادي وقوة سوق العمل. وقد أظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الجمعة إن معدل البطالة الأمريكي انخفض إلى3.9% في أبريل وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2000.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.