Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر: أغلب أعضاء الفيدرالي يرون رفع أسعار الفائدة مبررا في المدى القريب

By أيار 23, 2018 889

أظهر محضر أخر اجتماع للاحتياطي الفيدرالي إن أغلب مسؤولي البنك المركزي يعتقدون ان إجراء زيادة جديدة في أسعار الفائدة أمر مبرر "في المدى القريب" إذا ظلت التوقعات الاقتصادية الأمريكية بلا تغيير.  

وشملت أيضا قراءة محضر الاجتماع، الصادر يوم الاربعاء، دعوة من بعض صانعي السياسة لتعديل بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي قريبا لتعكس ان أسعار الفائدة ستكون قريبة أو فوق التقديرات طويلة الأمد قبل وقت ليس بطويل.

وفي اجتماع يومي 1 و2 مايو قرر أعضاء البنك بالإجماع، كالمتوقع، ترك سعر فائدة الإقراض الأساسي دون تغيير في نطاق مستهدف بين 1.50% و1.75%.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي في وقائع المحضر "أغلب المشاركين في لجنة السياسة النقدية خلصوا أنه إذا أكدت المعلومات القادمة على نطاق واسع توقعاتهم الاقتصادية الحالية، فإنه سيكون من المناسب قريبا إتخاذ خطوة جديدة نحو سحب التيسير النقدي".

ورفع البنك المركزي تكاليف الإقتراض مرة واحدة حتى الأن هذا العام في مارس، وحاليا صانعي السياسة منقسمون بين من يتوقع رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام ومن يتوقع رفعها ثلاث مرات. ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع زيادة سعر الفائدة في الاجتماع القادم يومي 12 و13 يونيو.

ويبلغ معدل البطالة الأمريكي 3.9% وهو أدنى مستوى في 17 عاما ونصف بينما وصل التضخم فعليا الأن المستوى المستهدف البالغ 2% بعد سنوات من بقائه دون هذا المستوى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.