Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل: سياسة "التحلي بالصبر" لازالت مبررة رغم نمو أمريكي "قوي"

By فبراير 26, 2019 494

قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إن المخاطر المتزايدة والبيانات الضعيفة مؤخرا ليس من المتوقع ان يحولا دون نمو قوي للاقتصاد الأمريكي هذا العام، لكن سيبقى الاحتياطي الفيدرالي "متحليا بالصبر" في تقرير زيادات إضافية لأسعار الفائدة.

وفي شهادة معدة سلفا لإصدارها في جلسة إستماع أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ الأمريكي، أعاد باويل تأكيد تغير السياسة الذي قام به البنك المركزي الأمريكي في يناير، مستشهدا "بتيارات متعارضة وإشارات متضاربة" أضعفت مبرر إجراء زيادات أخرى لأسعار الفائدة وجعلت التوقعات التي كانت ستبقى إيجابية لولا ذلك أقل وضوحا.

وقال باويل في بيانه "ننظر للأوضاع الاقتصادية الحالية على أنها صحية ونرى التوقعات الاقتصادية مواتية"، متوقعا ان ينمو الاقتصاد الأمريكي في 2019 بوتيرة قوية، لكن أبطأ بعض الشيء من عام 2018، وان تبقى سوق العمل قوية".

وتشير تقديرات الاحتياطي الفيدرالي ان الناتج المحلي الإجمالي نما بوتيرة أقل طفيفا من 3% في 2018. ومن المقرر ان تنشر الحكومة الأمريكية يوم الخميس تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع، الذي تأجل بفعل إغلاق جزئي مؤخرا للحكومة الأمريكية.

وسيمثل باويل أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الاربعاء. والجلستان جزء من شهادة نصف سنوية يدلي بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس كل عام. وتبدأ الجلسة في مجلس الشيوخ في الساعة 5:00 مساء بتوقيت القاهرة.

وستكون تلك أول شهادة لباويل منذ فوز الديمقراطيين بالسيطرة على مجلس النواب في انتخابات نوفمبر، وهو يأتي بالكثير ليناقشه.

فبعد رفع أسعار الفائدة اربع مرات في 2018، وتوقعه زيادات إضافية في 2019، تحول الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف جديد من "التحلي بالصبر" حيث ترسخت مخاوف حول الاقتصاد العالمي وأبدت الاسواق العالمية شكوكها بشأن إنتعاش الاقتصاد الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.