Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا يتوقع نموا أبطأ لكن لازال قويا في 2019

By مارس 01, 2019 455

 أكد مسؤول كبير بالاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس على تصريحات أدلى بها نظرائه مؤخرا إذ دعا إلى التحلي بالصبر بشأن أسعار الفائدة وسط توقعات غير واضحة للاقتصاد العالمي.  

وقال نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا إنه يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام من وتيرة قوية في عام 2018 إلا أنه يتنبأ "بنمو لازال قويا" في 2019. ويدعم انخفاض البطالة وارتفاع نسبة المشاركة في سوق العمل التوقعات المواتية للاقتصاد المحلي، بينما توقعات التضخم عند "الحد الأدنى لنطاق" يعتبره كلاريدا متماشيا مع مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وقال كلاريدا في تعليقات معدة سلفا لخطاب سيلقيه في المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لاقتصاد قطاع الأعمال "بينما توقعاتي الأساسية للنمو والتوظيف والتضخم توقعات إيجابية، إلا ان عدد من التيارات المتعارضة التي تعصف بالاقتصاد تتطلب تدقيقا حريصا". ويتباطأ نمو الاقتصاد العالمي، خاصة في الصين وأوروبا، في وقت يبقى فيه "غموض عالمي حول السياسات" مرتفعا. وأشار ان الأوضاع المالية المتقلبة "تجعل جهود إستقاء إشارة من هذا الضجيج أمرا أكثر صعوبة".

وأشار كلاريدا ان الاحتياطي الفيدرالي يجب ان يحقق توازنا بين "النظر مستقبليا" في سياسته وتفادي الخطأ، في ضوء احتمال ان تكون نماذجه خاطئة.

وأضاف كلاريدا "نظرا لضعف التضخم وإستقرار توقعات التضخم، أعتقد أنه يمكننا التحلي بالصبر والسماح للبيانات ان تتكشف بينما نقرر إن كان إجراء تعديلات مستقبلية للنطاق المستهدف الخاص بسعر الفائدة الاتحادية مناسبا من أجل تحقيق هذا التوازن".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.