Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإحتياطي الفيدرالي من المحتمل أن يتجاهل مطالب ترامب بتخفيض أسعار الفائدة

By أيار 01, 2019 463

من المتوقع ان يترك الإحتياطي الفيدرالي، الذي يتعرض لضغوط من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تكلفة الإقتراض بدون تغيير يوم الأربعاء حيث أنه يحافظ على موقفه "الصبور" في تقرير سياسته النقدية وسط النمو الاقتصادي القوي.

صرح ترامب، الذي أتهم البنك المركزي الأمريكي بتقليص جهوده لدعم النمو الاقتصادي، في حسابه على موقع تويتر يوم الثلاثاء بأنه يجب على الإحتياطي الفيدرالي أن يخفض معدل الإقراض لديه لليلة الواحدة بنقطة مئوية كاملة ويجدد برنامجه للتيسير الكمي الذي جعله يضخ تريليونات الدولارات للاقتصاد.

في تلك الأثناء التي قام بها ترامب بتصريحاته كان مسئولي الإحتياطي الفيدرالي يقيمون إجتماعهم للسياسات الذي يستمر ليومين.

أعلنت الحكومة الأمريكية الاسبوع الماضي أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي عند 3.2% خلال الشهور الثلاث الأولي من العام، مما أثار دهشة مسئولي الإحتياطي الفيدرالي الذين توقعوا أن تشير البيانات إلى وجود تباطؤ.

مع عدم وجود سبب واضح لتخفيض أو رفع أسعار الفائدة حالياً، سيكون التركيز يوم الأربعاء على إحتمالية تقديم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لأية دلائل على خططها المحتملة، وذلك وفقاً لرأي أحد المحللين.

من المقرر أن يصدر الإحتياطي الفيدرالي بيان سياسته الأخير الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. ولن يقدم أي توقعات اقتصادية أو أسعار فائدة جديدة، ولكن من المقرر أن يجري رئيس الإحتياطي الفيدرالي مؤتمر صحفي بعد فترة وجيزة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.