Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي البريطاني يرفع توقعاته للنمو ويبقي على أسعار الفائدة مستقرة

By أيار 02, 2019 515

رفع البنك المركزي البريطاني من توقعاته للنمو يوم الخميس ولكنه حذر من استمرار سيطرة البريكست على السياسة النقدية وصرح بأن هناك أثار سلبية لإنتظار المزيد من الوضوح بخصوص ما سيحدث مستقبلاً.

صوت صانعو السياسات بالإجماع على إبقاء أسعار الفائدة مستقرة عند 0.75%، كما كان متوقعاً في مسوح رويترز، ولكنهم تمسكوا برأيهم في الحاجة إلى المزيد من التشديد مستقبلاً – موقف أكثر تشدداً من الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أو البنك المركزي الأوروبي.

رفع البنك المركزي البريطاني توقعاته للنمو لخامس أكبر اقتصاد في العالم إلى 1.5%، بدلاً من أدنى معدل في عقد عند 1.2% الذي توقعه في شهر فبراير، عاكساً إلى حد كبير أفاق عالمية أفضل وليس بعيداً بشكل كبير عن معدلات النمو لعام 2018.

صرح البنك المركزي بأن "المسار الحالي لنمو الناتج المحلي الإجمالي يبدو أقوي طفيفاً من المتوقع سابقاً، ولكنه دون المعدلات الممكنة".

تم تأجيل موعد مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي، المقرر سابقاً في 29 مارس، خلال الشهر السابق حتى 31 أكتوبر، وذلك ما لم يوافق البرلمان على الإتفاق قريباً.

يزيل هذا المخاطر لحدوث بريكست فوضوي دون إتفاق وهو ما سيطر على الإجتماع الأخير للبنك المركزي في مارس، ولكنه يمد فترة عدم اليقين الاقتصادية.

وصرح البنك "بأنه بشكل عام مازال هناك الكثير من الإشارات المتضاربة لمؤشرات التضخم المولدة محلياً" مضيفاً أنه لازال يفترض حدوث بريكست سلس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.