Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز يقول ان الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة لكن الصورة معقدة

By تموز/يوليو 11, 2019 498

قال مسؤول ببنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس في تعليقات لم يشر فيها ما إذا كان سيؤيد تخفيض أسعار الفائدة أم لا إن الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة لكن الصورة أكثر تعقيدا مما تشير إليه بيانات إيجابية.

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في تعليقات معدة للإلقاء في جامعة ألباني "بينما الصورة الحالية معقدة إلا ان الاقتصاد في حالة جيدة".

ولكن أشار وليامز إلى عدد من العلامات على احتمال تباطؤ الزخم الاقتصادي، من بينها "تراجع إنتاج الصناعات التحويلية" وتباطؤ النمو العالمي وزيادات الوظائف في الداخل، وأضاف أن انخفاض التضخم دون مستهدف البنك المركزي ربما يؤثر سلبا على قرار الأفراد عندما ينفقون ويحددون الاسعار.

وتتوقع الاسواق على نطاق واسع ان يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عندما يجتمع صانعو السياسة في اجتماعهم القادم يومي 30 و31 يوليو. وبدا ان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في شهادة أمام الكونجرس يمهد إلى مثل تلك الخطوة، مسلطا الضوء على غموض مستمر يرجع جزئيا إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وقضايا أخرى أوضح إنها قد تشير إلى حاجة للتحفيز.

وقال مسؤولون أخرون إن الدافع للتخفيض ليس واضحا بشكل كامل. ويملك وليامز حق التصويت داخل لجنة السياسة النقدية التي تحدد أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.