Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معنويات المستهلك الأمريكي تسوء في أواخر مايو

By أيار 29, 2020 477

ساءت معنويات المستهلك الأمريكي في أواخر مايو حيث أصبح الأمريكيون متشائمين بشكل متزايد حيال أفاق الاقتصاد رغم أن إعادة فتح الشركات ومدفوعات الإعانة رفعتا المعنويات بشأن الوضع الراهن.

وانخفضت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك لهذا الشهر إلى 72.3 نقطة من قراءة مبدئية 73.7 نقطة بحسب بيانات صدرت يوم الجمعة.

وكانت بلغت القراءة 71.8 نقطة في نهاية أبريل.

وأشار متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين إلى ارتفاع القراءة النهائية للمؤشر إلى 74 نقطة.

وبلغ مؤشر الأوضاع الراهنة 82.3 نقطة بعد قراءة مبدئية 83 نقطة—لكن لا يزال مرتفعاً عن 74.3 نقطة في أبريل، في حين هبط مؤشر التوقعات إلى 65.9 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ 2013، من قراءة مبدئية 67.7 نقطة ومقابل 70.1 نقطة في الشهر السابق.

وتعطي المدفوعات الحكومية الموزعة بموجب قانون كيرس (قانون المساعدات والإغاثة والأمن الاقتصادي لفيروس كورونا) دفعة لماليات المستهلكين، إلا أن هذه الدفعة ربما تكون مؤقتة إذ أن بعض أموال التحفيز تشمل شيكات مساعدات مباشرة غير متكررة. ورغم أن المرحلة الأسوأ للركود الاقتصادي ربما تكون إنتهت، إلا أن الأمريكيين يتوقعون مصاعب يطول أمدها، بحسب ما جاء في التقرير.  

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.