Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو يسجل في أبريل أسوأ إنكماش على الإطلاق

By حزيران/يونيو 12, 2020 406

أظهرت بيانات  يوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو سجل أكبر انخفاض على الإطلاق في أبريل حيث أدت إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا إلى توقف النشاط عبر المنطقة، فيما يمثل الأسوأ في الإنكماش الناجم عن الوباء.

وقال مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي، يوروستات، أن الإنتاج الصناعي في الدول ال19 المستخدمة لليورو إنخفض 17.1% على أساس شهري وبنسبة 28% على أساس سنوي، في أشد تراجعات منذ بدء تسجيل البيانات في 1991.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم انكماشاً بنسبة 20% على أساس شهري و29.5% على أساس سنوي.

وقال جاكوب نيل، الخبير الاقتصادي لدى بنك مورجان ستانلي، "ننظر لهذا كقاع هذه الأزمة، مع انخفاض الإنتاج الصناعي 37% عن قيم فبراير. وربما يشهد مايو تعافياً قوياً، لكن وتيرة التعافي بعدها غير واضحة بدرجة أكبر".

وشهدت ألمانيا، الاقتصاد الأكبر في منطقة اليورو، انخفاضاً بنسبة 30.2% في الإنتاج الصناعي على أساس سنوي. وأظهرت فرنسا وإيطاليا، ثاني وثالث أكبر اقتصادين، إنكماش الإنتاج بوتيرة أشد حدة 34.9%و42.5% على الترتيب. وسجلت إسبانيا، رابع أكبر اقتصاد، انخفاضاً بلغت نسبته 34.4%.

وكانت لوكسمبورج، الاقتصاد الأصغر في منطقة اليورو، الأشد تضرراً بتسجيل انخفاض 43.9% في الإنتاج. أما أيرلندا كانت البلد الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة الذي حقق زيادة سنوية في الإنتاج بنسبة 5.5%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.