Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر نشاط الشركات الأمريكية يقفز في يونيو لكن لازال في منطقة إنكماش

By حزيران/يونيو 23, 2020 369

إنكمش نشاط الشركات الأمريكية في يونيو بأبطأ وتيرة في أربعة أشهر في إشارة إلى مزيد من التحسن للاقتصاد الذي يحاول الخروج من ركود عميق.

وارتفعت القراءة الأولية لمؤشر اي.اتش.اس ماركت المجمع لمديري مشتريات قطاعي التصنيع والخدمات بواقع 9.8 نقطة إلى 46.8 نقطة بعد قفزة بواقع 10 نقاط في مايو. وتعكس بيانات أكبر اقتصاد في العالم تقدماً مماثلاً في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا واستراليا.

وواصلت مقاييس اي.اتش.اس للطلبيات والتوظيف والصادرات ارتفاعها في يونيو، لتقترب كل منها من قراءة ال 50 نقطة الفاصلة بين النمو والإنكماش. وعلاوة على ذلك، إتسم يونيو بزيادة ملحوظة في الثقة مع تنامي تفاؤل الشركات حيال الطلب خلال عام من الأن للمرة الأولى منذ أربعة أشهر.

ومع ذلك، رغم أن شركات تصنيع وخدمات عديدة أقرت بتعافي في الطلب، إلا أن مديري المشتريات أشاروا أيضا إلى أن الطلب يبقى ضعيفاً وسط مخاوف بشأن تسارع معدلات الإصابة بمرض كوفيد-19 والتباعد الاجتماعي.

وقال كريس وليامسون، كبير الاقتصاديين في اي اتش اس ماركت، في بيان "التحسن سيعزز الآمال بأن الاقتصاد قادر على العودة إلى النمو في الربع الثالث". "ولكن، الركود، رغم أنه قصير، إلا أنه أشرس من أي شيء شوهد من قبل، مما يترك أثراً عميقاً سيستغرق التعافي منه وقتاً طويلاً".

وقفز مؤشر اي اتش اس ماركت لقطاع الخدمات إلى 46.7 نقطة هذا الشهر من 37.5 نقطة في مايو، مخيباً متوسط التوقعات عند 48 نقطة. وارتفع مؤشر قطاع التصنيع إلى 49.6 نقطة مقارنة مع متوسط التقديرات في مسح بلومبرج عند 50 نقطة ومقابل 39.8 نقطة قبل شهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.