Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات السلع المعمرة الأمريكية تحقق أكبر زيادة منذ 2014

By حزيران/يونيو 25, 2020 552

قفزت طلبيات السلع المعمرة الأمريكية في مايو بأسرع وتيرة منذ نحو ست سنوات حيث أفضى إعادة الفتح على مستوى الدولة إلى تجدد الطلب على مجموعة واسعة من السلع والمعدات.

وأظرت بيانات من وزارة التجارة يوم الخميس أن حجوزات شراء السلع المعمرة—أو السلع التي تعيش ثلاث سنوات على الأقل—قفزت 15.8% وهي الزيادة الأكبر منذ يوليو 2014، بعد انخفاض معدل بلغ 18.1% في أبريل. وجاء هذا بالمقارنة مع متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين بزيادة قدرها 10.5%.

وزادت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية، وهي فئة تستثني الطائرات والعتاد العسكري، 2.3%، أكثر من ضعف متوسط التقديرات.

ويعكس التعافي في الطلبيات بدء تعافي تدريجي لقطاع التصنيع بعد أن تسببت تعطلات بسلاسل الإمداد وإجراءات عزل عام تتعلق بفيروس كورونا في ضرر بالغ بالصناعة وقيدت المبيعات. وعلى الرغم من ذلك، تبقى الطلبيات بقيمة 194.4 مليار دولار في مايو أقل بكثير من مستواها قبل ثلاثة أشهر فقط، مما يشير أن مسار التعافي سيكون طويلاً.

وارتفعت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية، الذي يستخدمه الخبراء الاقتصاديون في تقدير الناتج المحلي الإجمالي، 1.8% في مايو. ومن المتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني أكبر إنكماش سنوي رجوعاً إلى أربعينيات القرن الماضي. وفي الربع الأول، إنكمش الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 5%، حسبما أظهر التقدير الثالث والأخير من الحكومة يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.