Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تحقق أكبر زيادة منذ أواخر 2011

By حزيران/يونيو 30, 2020 396

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو بوتيرة أسرع من المتوقع مع زيادة التفاؤل في ظل إعادة فتح الشركات ، لكن ظلت المعنويات أقل بكثير من مستوياتها قبل الوباء.

ووفق تقرير صادر يوم الثلاثاء، قفز مؤشر مؤسسة كونفرنس بورد 12.2 نقطة إلى 98.1 نقطة، في أكبر زيادة لشهر واحد منذ أواخر 2011. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى قراءة عند 91.5 نقطة.

وارتفع مؤشر فرعي للتوقعات، بناء على توقعات المستهلكين للدخل وأوضاع سوق العمل، إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 106 نقطة. وصعد مؤشر الأوضاع الراهنة بواقع 17.8 نقطة إلى 86.2 نقطة وهي أكبر زيادة شهرية منذ 1974.

وتظهر الزيادة في الثقة أن الأمريكيين يستعيدون تفاؤلهم مع إعادة فتح عدد أكبر من الشركات، خاصة في الولايات الأشد تضرراً مثل نيويورك، لكن تركز التحسن بين الأفراد الأعلى دخلا. ومن شأن ظهور حالات تفشي جديدة في ولايات على الساحل الغربي وجنوب البلاد، الذي أسفر بالفعل عن إغلاق بعض الحانات والشواطيء، أن يؤدي إلى إضعاف الثقة مع دخول شهر يوليو.

وكان الموعد الأخير لنتائج المسح المبدئي لمؤسسة كونفرنس بورد 18 يونيو، مما يشير إلى أن بعض الردود كانت قبل القفزة في حالات الإصابة بالفيروس التي بدأت في الاسبوع الثالث من الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.