Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإنتاج الصناعي في ألمانيا يرتفع بوتيرة أقل من المتوقع ويشير إلى مسار تعاف طويل

By تموز/يوليو 07, 2020 343

ارتفع الإنتاج الصناعي في ألمانيا أقل من المتوقع في مايو مما يسلط الضوء على التحدي الذي يواجه الاقتصاد الأوروبي بعد الخروج من إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا والتي إستمرت لأشهر.

وارتفع الإنتاج 7.8% في الشهر الذي فيه رفعت ألمانيا أغلب القيود الرامية إلى وقف إنتشار الفيروس، مقارنة مع التوقعات بزيادة 11.1%.  وتأتي الزيادة بعد ضربة قياسية للنشاط في أبريل، الذي نتج عن إغلاقات للمصانع وتعطلات أخرى.

وبينما تظهر البيانات مؤخراً أن أكبر اقتصاد في أوروبا يتجاوز المرحلة الأسوأ لأعمق ركود منذ عقود، إلا أنها تشير أيضا إلى أن مسار العودة إلى مستويات ما قبل الأزمة سيكون طويلاً.

وارتفعت طلبيات المصانع الألمانية التي نشرت يوم الاثنين أقل من المتوقع، مع تحذير الوزارة من أن "عملية التعافي لن تكتمل قبل فترة طويلة".

وفي ظل اقتصادها القائم على التصدير، تعتمد ألمانيا بشكل كبير على التطورات في أوروبا وبقية العالم. ويسلط الإنتشار السريع للفيروس في الولايات المتحدة وتصاعد الخلاف بين الصين وواشنطن الضوء على عدم وضوح التوقعات الاقتصادية خلال هذه الفترة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.