Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تشير إلى تباطؤ تعافي سوق العمل

By تموز/يوليو 16, 2020 376

انخفض بالكاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي، مما يشير إلى أن التحديات أمام تعافي الاقتصاد تتضاعف.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة بلغت إجمالي 1.3 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 11 يوليو، في انخفاض بواقع 10 ألاف عن الأسبوع الأسبق في أقل انخفاض منذ مارس. واستمر 17.3 مليوناً إضافيين في الحصول على إعانات بطالة في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من يوليو في مؤشر على مدى إتساع رقعة الضرر الاقتصادي.

وانخفضت الأسهم الأمريكية عند الفتح يوم الخميس، بينما ظل العائد على السندات القياسية لآجل عشر سنوات منخفضاً بعد صدور التقرير.

وتضاف البيانات إلى دلائل على أن تعافي سوق العمل يتعثر في ظل قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وتوقف أو إلغاء جهود إعادة الفتح عبر الدولة. وتواجه الأوضاع خطر أن تسوء مع إحتمال إنتهاء إعانات بطالة إضافية توفرها الحكومة الاتحادية، بجانب أن الطلب يبقى منخفضاً في مجموعة متنوعة من القطاعات. وعلى سبيل المثال، أشارت شركتا الطيران "أمريكان إيرلاينز جروب" و"يونيتد إيرلاينز هولدينجز" أنهما قد تستغنيان عن عشرات الألاف من العاملين في وقت لاحق من هذا العام.

وغطت بعض الشيء أرقام طلبات إعانة البطالة على تقرير منفصل يظهر أن مبيعات التجزئة ارتفعت في يونيو بوتيرة أسرع من المتوقع ووصلت إلى مستويات ما قبل الوباء مما يبرز أهمية التحفيز الاتحادي المقرر أن ينتهي هذا الشهر.

وتجاوزت طلبات إعانة البطالة حاجز المليون للأسبوع ال17 على التوالي، مقارنة مع متوسط 210 ألف قبل الوباء.    

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.