Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا تقفز في يونيو إلى أعلى مستوى منذ 13 عاماً

By تموز/يوليو 24, 2020 568

ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ نحو 13 عاماً في يونيو مدفوعة بتكاليف إقتراض منخفضة إلى حد قياسي، في مزيد من الدلائل على أن سوق العقارات السكنية نقطة مشرقة للاقتصاد.

وقفزت مشتريات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة 13.8% إلى معدل سنوي 776 ألف، بعد زيادة معدلة بالرفع نسبتها 19.4% في مايو، حسبما أظهرت بيانات حكومية يوم الجمعة. وتجاوزت وتيرة يونيو توقعات كل الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج حيث بلغ متوسط التقديرات 700 ألف.

وزاد متوسط سعر البيع 5.6% مقارنة بالعام السابق إلى 329.200 دولار مع انخفاض المعروض.

وتدعم فوائد القروض العقارية البالغة مستويات تاريخية منخفضة، بجانب ماليات اكثر استقراراً للأمريكيين من الطبقة العليا خلال الوباء، الطلب وستساعد في تحفيز نشاط البناء السكني الذي بدوره يدعم تعافي الاقتصاد. وربما رغم ذلك تعجز المبيعات عن بلوغ مستويات ما قبل الوباء مع فقدان ملايين الوظائف وتعرض مناطق كثيرة من الدولة لتسارع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال إيان شيبفردسون، كبير الاقتصاديين لدى بانثيون ماكروايكونوميكس، في رسالة بحثية "سوق الإسكان أقوى قطاع رئيسي للاقتصاد". وأشار إلى أن انخفاض فوائد القروض العقارية "يعوض بكثير موجة خسائر الوظائف الناجمة عن مرض كوفيد".

وأضاف "أتوقع ان تتعافى أكثر معنويات شركات البناء ونشاط البناء السكني".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.