Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا ترتفع للأسبوع الثاني في علامة على تزايد المخاطر

By تموز/يوليو 30, 2020 380

زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة للأسبوع الثاني على التوالي، في إشارة إلى أن التعافي الاقتصادي مهدد بشكل متزايد في وقت ربما يترك فيه الكونجرس إعانات تكميلية بقيمة 600 دولار تنتهي.

وأظهر تقرير من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانات البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة ارتفعت إلى 1.43 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 25 يوليو، بزيادة 12 ألف عن الأسبوع الأسبق. واستمر 17 مليون أمريكياً في الحصول على إعانات بطالة بموجب هذه البرامج حتى الأسبوع المنتهي يوم 18 يوليو، بزيادة 876 ألف عن الأسبوع الأسبق في أكبر زيادة منذ أوائل مايو.

وظلت العقود الاجلة الأمريكية للأسهم منخفضة بعد التقرير، بينما واصلت عائدات السندات لآجل عشر سنوات تراجعاتها. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم أن تصل طلبات إعانات البطالة إلى 1.445 مليون.

وبعد مرور نحو خمسة أشهر من بدء الوباء، يبقى الضرر الاقتصادي واسع النطاق مع قفزة مستمرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وغياب لقاح يحول دون العودة إلى الوضع الطبيعي في المستقبل المنظور.

ويواجه الأمريكيون تحديات أكبر إذا سمح المشرعون بأن تنتهي إعانات البطالة الأسبوعية الإضافية البالغ قيمتها 600 دولار هذا الأسبوع حيث لازالت مواقف الديمقراطيين والجمهوريين متباعدة في المفاوضات حول تمديد الإعانة التي دعمت المستهلكين والشركات.

وأظهر تقرير منفصل يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي إنكمش بمعدل قياسي 32.9% في الربع الثاني، مما يشير إلى أثار إغلاقات الشركات والوظائف المفقودة على الاقتصاد ككل.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.