Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

متوسط دخل الفرد في أمريكا ينخفض في يونيو مع تلاشي أثر شيكات التحفيز

By تموز/يوليو 31, 2020 448

 انخفض متوسط الدخل في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يونيو مع تلاشي أثار شيكات تحفيز غير متكررة وزعتها الحكومة، لكن أشارت زيادة في مدفوعات إعانات البطالة إلى أهمية هذه الإغاثة الحكومية المنتهية.

وأظهر تقرير من وزارة التجارة يوم الجمعة أن متوسط دخل الفرد تراجع 1.1% مقارنة بالشهر السابق. وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى انخفاض بنسبة 0.6%.

وزاد إنفاق المستهلك بنسبة 5.6% في يونيو بعد أن قفز بأسرع وتيرة على الإطلاق قبل شهر.

وبينما رجع انخفاض الدخل إلى استمرار تلاشي زيادة قياسية في أبريل عزت إلى تحفيز غير متكرر، إلا أن مدفوعات إعانات البطالة زادت بالفعل في يونيو بمعدل سنوي 111 مليار دولار رغم انخفاض أعداد العاطلين فيما ربما يعكس إنتهاء الولايات من طلبات إعانة متراكمة. وتسلط هذه الزيادة، الناتجة في الأساس عن 600 دولار إعانة بطالة أسبوعية تكميلية، الضوء على أهمية المدفوعات التي تنتهي اليوم، مع فشل الكونجرس في التوصل إلى إتفاق حول مساعدة إضافية.

ويبدو أن وتيرة التعافي الاقتصادي أخذة في التباطؤ وسط تسارع في حالات الإصابة بالفيروس، وعادت 7.5 مليون وظيفة فقط من إجمالي 22 مليون وظيفة فقدت بسبب الوباء حتى يونيو. وإذا فشل إعادة التوظيف في العودة سريعاً، فإنه من شأن انخفاض حاد في الدعم الاتحادي للعاطلين أن يكون له أثاراً كبيرة على الدخول وفي النهاية الاستهلاك الشخصي، المصدر الرئيسي لنمو الاقتصاد الأمريكي، في الأشهر المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.