Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تتباطأ بعد إنتهاء إعانات بطالة إضافية

By أيلول/سبتمبر 16, 2020 417

تباطأ نمو مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في أغسطس مع نضوب دعم حكومي للأمريكيين العاطلين والشركات الصغيرة واستمرار تضرر النشاط من جراء الوباء.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة يوم الاربعاء أن قيمة إجمالي المبيعات زادت 0.6% بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 0.9% في الشهر الأسبق. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة 1%.

وانخفضت المبيعات التي تستثني خدمات الغذاء وتوكيلات السيارات ومتاجر مواد البناء ومحطات البنزين بنسبة 0.1% مخيبة أيضا التوقعات. ويعكس هذا المؤشر بشكل أفضل الطلب الاستهلاكي الأساسي.

ومع فتح متاجر ومطاعم أكثر الأن، فإن الدفعة المبدئية للإنفاق الناتجة عن إستئناف النشاط تنحسر. وفي نفس الأثناء، تأثر على الأرجح نشاط التجزئة بإنتهاء مدفوعات إعانة بطالة إضافية بقيمة 600 دولار في نهاية يوليو بالإضافة لتباطؤ الإنفاق المتعلق بموسم عودة المدارس.

ودعمت هذه الإعانات معدلات الدخل خلال الوباء، وبدونها، سيكون لدى ملايين من الأمريكيين العاطلين سيولة أقل بكثير لدعم متاجر التجزئة في الدولة. وفي نفس الوقت، يتوقف الدعم الاتحادي للشركات الصغيرة مع إنتهاء "برنامج حماية الرواتب" في أوائل أغسطس. ويبدو أنه من المستبعد بشكل متزايد أن يوافق المشرعون على تحفيز إضافي قبل الانتخابات، رغم بطالة لازالت مرتفعة.

وقال إيان شيفردسون، كبير الاقتصاديين لدى بانثيون ماكروايكونوميك، في رسالة بحثية "هذه أرقام مخيبة، وربما تلمح بما هو قادم في أعقاب إنتهاء إعانات البطالة الإضافية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.