Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تأكيد إنكماش أسعار المستهلكين في منطقة اليورو في أغسطس

By أيلول/سبتمبر 17, 2020 551

أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أن أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو إنكمشت في أغسطس، مدفوعة بتراجع أسعار الطاقة، وتباطأ بحدة أيضا التضخم الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة.

 وقال المكتب إن التضخم في دول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة انخفض 0.4% على أساس شهري في أغسطس وتراجع إلى -0.2% على أساس سنوي، بما يتماشى مع تقديرات أولية للمكتب في وقت سابق وتوقعات السوق.

 وكان لتراجع أسعار الطاقة 7.8% على أساس سنوي في أغسطس التأثير الأكبر على مؤشر أسعار المستهلكين العام، لتخصم 0.77 نقطة مئوية من الرقم النهائي.

 وباستثناء الأسعار المتقلبة للأغذية والطاقة، أو ما يطلق عليه البنك المركزي الأوروبي التضخم الأساسي، نزلت الأسعار 0.5% على أساس شهري وسجلت زيادة 0.6% على أساس سنوي، مثلما توقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم. ويمثل هذا تباطؤا من نمو 1.3% على أساس سنوي في يوليو.

 وتراجع مقياس أضيق نطاقا للتضخم يستثني أيضا أسعار المشروبات الكحولية والتبغ 0.6% على أساس شهري وسجل زيادة 0.4% على أساس سنوي، ليتباطأ من نمو 1.2% في يوليو.

 ويرغب البنك المركزي الأوروبي في أن يبقي التضخم دون 2% لكن بالقرب من ذلك المستوى على المدى المتوسط ويراقب مقياس التضخم الأساسي عن كثب لاتخاذ قراراته على صعيد السياسات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.