Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المصانع الفرنسية تحقق أفضل أداء شهري في سبع سنوات

By كانون1/ديسمبر 01, 2017 721

أظهرت نتائج مسح يوم الجمعة إن المصانع الفرنسية أنتجت سلعا بأسرع وتيرة في سبع سنوات خلال نوفمبر بما يضع قطاع التصنيع المنتعش في طريقه نحو تحقيق أفضل أداء فصلي منذ عام 2000.

وقالت شركة أي.اتش.اس ماركت المعدة للمسح ان مؤشرها النهائي لمديري الشراء ارتفع إلى 57.7 نقطة في نوفمبر من 56.1 نقطة في أكتوبر بما يفوق قراءة مبدئية بلغت 57.5 نقطة ويبتعد بشكل أكبر عن مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والإنكماش.

وقال أليكس جيل الخبير الاقتصادي في أي.اتش.اس ماركت "البيانات الأحدث مازالت ترسم صورة متفائلة لقطاع التصنيع الفرنسي مع نمو الإنتاج والطلبيات الجديدة والتوظيف سويا بمعدلات لافتة ومتسارعة".

ويشهد نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو إنتعاشة منذ نهاية العام الماضي بعد خمس سنوات من الإنكماش أو شبه الإنكماش.

وأدى انخفاض قياسي في أسعار الفائدة وإعفاء ضريبي يهدف إلى تقليص تكاليف العمالة التي تدفعها المصانع فضلاً عن نمو متسارع لأكبر الشركاء التجاريين لفرنسا إلى التمهيد لتعافي يبدو أنه يكتسب زخماً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.