Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا تبقى مرتفعة إلى حد تاريخي

By تشرين1/أكتوير 08, 2020 478

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة للأسبوع الثاني على التوالي لكن يبقى مرتفعاً إلى حد تاريخي إذ لا تحقق سوق العمل تقدماً يذكر وسط مخاطر حدوث ضعف أكثر بدون تحفيز حكومي إضافي.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة تراجعت 9 ألاف إلى 840 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الثالث من أكتوبر، مع تعديل قراءة الأسبوع الأسبق بزيادة 12 ألف.

 وانخفضت الطلبات المستمرة، العدد الإجمالي للأمريكيين المستمرين في الحصول على إعانة بطالة، إلى 11 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 26 سبتمبر، وهو انخفاض أكبر من المتوقع.

وعلى الرغم من ذلك، بعد مرور سبعة أشهرعلى الوباء، لا تزال طلبات إعانة البطالة حوالي أربعة أمثال مستواها قبل الفيروس، وأعلى من ذروتها في أزمة الركود 2008-2009.

وفي الأسبوع الأخير، توقع خبراء اقتصاديون أن تبلغ طلبات إعانة البطالة 820 ألف والطلبات المستمرة 11.4 مليون، وفق متوسط التقديرات في مسح بلومبرج.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.