Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا تنخفض أكثر من المتوقع الاسبوع الماضي

By تشرين1/أكتوير 29, 2020 456

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية أكثر من المتوقع الاسبوع الماضي في مؤشر على أن سوق العمل ماضية في تحسن تدريجي—إلا أنها لا تزال بعيدة عما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة بلغت إجمالي 751 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 24 أكتوبر، بانخفاض 40 ألف عن الأسبوع الأسبق.

وتراجعت الطلبات المستمرة، وهو إجمالي الأمريكيين المستمرين في الحصول على إعانة بطالة، بواقع 709 ألف إلى 7.76 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 17 أكتوبر. وبذلك انخفضت الطلبات المستمرة لخمسة أسابيع متتالية. ورغم ذلك، ارتفع عدد الأمريكيين المدرجين على برامج مساعدات طارئة إذ أن كثير من العاطلين استنفدوا الإعانات المنتظمة التي توفرها الولايات.

وتوقع خبراء اقتصاديون أن تسجل الطلبات الجديدة 770 ألف والطلبات المستمرة 7.78 مليون، وفق متوسط التقديرات في مسح بلومبرج.

وتسلط الأرقام، التي تعطي أخر نظرة على سوق العمل قبل الانتخابات ، الضوء على تعاف أكثر، لكن تدريجي، في سوق العمل. وبالرغم من ذلك، تهدد قفزة جديدة في إصابات فيروس كورونا عبر الدولة إلى جانب تعثر المفاوضات حول تحفيز مالي جديد بإحباط مزيد من التحسن.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.