Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العجز التجاري الأمريكي هو الأكبر منذ يناير بفعل طلب داخلي قوي

By كانون1/ديسمبر 05, 2017 792

ارتفع العجز التجاري الأمريكي في أكتوبر إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر بفعل واردات قياسية تعكس قوة في الطلب الداخلي.

وقالت وزارة التجارة يوم الثلاثاء ان العجز ارتفع 8.6% إلى 48.7 مليار دولار من قراءة معدلة بالرفع في سبتمبر بلغت 44.9 مليار دولار . وكان متوسط التوقعات في مسح وكالة بلومبرج يشير إلى عجز قدره 47.5 مليار دولار.

وقفزت الواردات  1.6% إلى 244.6 مليار دولار لتتصدرها الهواتف المحمولة والملابس والأدوات المنزلية ومشتريات تتعلق بالخدمات.

واستقرت الصادرات دون تغيير عند 195.9 مليار دولار حيث أبطلت تراجعات في صادرات المعدات الرأسمالية والسلع الاستهلاكية أثر زيادة في الشحنات البترولية.

وعزت من المحتمل تلك القفزة في الواردات إلى استعداد التجار لموسم التسوق بمناسبة الأعياد. وارتفعت واردات السلع الاستهلاكية بنحو 800 مليون دولار بما يشمل زيادة بقيمة 303 مليون دولار في الهواتف المحمولة والأدوات المنزلية بالإضافة لزيادة في شحنات استيراد الأثاث والأجهزة الكهربائية ولعب الأطفال والملابس.

وربما يشكل هذا العجز في تجارة السلع والخدمات، إن استمر، عبئا على النمو الاقتصادي في الربع الرابع بعدما أضاف صافي الصادرات 0.43% للناتج المحلي الإجمالي في الاشهر الثلاثة السابقة.

وسيستمر استقرار الطلب الاستهلاكي وتسارع استثمار الشركات في تعزيز الطلب على الواردات. وفي نفس الوقت، قد تتحسن مبيعات السلع الأمريكية الصنع مع إنتعاش اقتصادات في بقية دول العالم.

وأظهر أيضا التقرير الأحدث ان واردات قياسية من الصين أدت إلى توسيع العجز التجاري. وكانت أيضا الشحنات من المكسيك هي الأكبر على الإطلاق مما تسبب في ارتفاع العجز الأمريكي مع هذه الدولة في أكتوبر.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.