Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العجز التجاري الامريكي في السلع يتسع في أكتوبر

By تشرين2/نوفمبر 25, 2020 347

ارتفع العجز التجاري الأمريكي في السلع في أكتوبر حيث بلغت الواردات أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام، متخطية زيادة في قيمة الصادرات.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الأربعاء أن العجز نما إلى 80.3 مليار دولار من 79.4 مليار دولار في سبتمبر. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى عجز قدره 80.4 مليار دولار. وارتفعت الواردات 2.2% إلى 206.3 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019، فيما زادت الصادرات 2.8% إلى 126 مليار دولار.

وتظهر البيانات أنه بينما كانت مساعي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لإعادة صياغة العلاقة الأمريكية مع العالم تثمر عن بعض النتائج المرجوة قبل جائحة كورونا، إلا أن هدف تقليص العجز التجاري لن يتحقق بعد أن تسبب كوفيد-19 في إرباك سلاسل الإمداد والطلب. ولقد تحسنت الصادرات والواردات منذ أن وقعت الأزمة في البداية، لكن الشحنات الوافدة لا تزال دون مستويات ما قبل الوباء.

هذا وارتفعت واردات السلع الاستهلاكية 6.6% إلى 65 مليار دولار، وهي ثاني أعلى قراءة على الإطلاق. وتعيد متاجر التجزئة الأمريكية، التي تبقى معتمدة على الواردات، التزود بالمخزونات المستنفدة بفعل الوباء قبيل موسم التسوق بمناسبة الأعياد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.