Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا ظلت مرتفعة إلى حد قياسي الاسبوع الماضي

By يناير 07, 2021 454

إستقرت طلبات إعانة البطالة الأمريكية دون تغيير يذكر عند مستويات مرتفعة إلى حد قياسي في الأسبوع الأخير من عام 2020 في إشارة إلى أن سوق العمل لاتزال تعاني في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة انخفضت 3000 إلى 787 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الثاني من يناير.

وتراجعت الطلبات المستمرة –الذي هو تقدير تقريبي لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانة بطالة—126 ألف إلى 5.07 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 26 ديسمبر. وأشار متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج إلى 800 ألف و5.2 مليون للطلبات الجديدة والطلبات المستمرة على الترتيب.

وعادة ما تكون البيانات متقلبة أثناء أسابيع العطلات مثل تلك التي تشمل عيد الميلاد ورأس السنة.

وبينما انخفضت الطلبات الجديدة للأسبوع الثالث على التوالي، إلا أن البيانات تسلط الضوء على أن تعافي سوق العمل يبقى هشاً، مع توقعات بأن يظهر تقرير الوظائف الحكومي يوم الجمعة تباطؤاً حاداً في وتيرة التوظيف في ديسمبر. وأدت قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 إلى موجة من القيود الجديدة على الشركات والنشاط الاجتماعي مما يدفع شركات لتسريح عمالة.

وأشارت بيانات أخرى إلى تباطؤ تعافي سوق العمل في ديسمبر. فأظهرت بيانات معهد ايه.دي.بي لوظائف القطاع الخاص أن الشركات إستغنت عن 123 ألف وظيفة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.