Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة الامريكية تختتم أفضل عام لسوق الإسكان منذ 2006

By يناير 22, 2021 439

زادت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق على غير المتوقع في ديسمبر، مختتمة أفضل عام لسوق الإسكان منذ 2006 حيث ساعد انخفاض فوائد قروض عقارية إلى حد تاريخي في إنعاش الطلب.

وأظهرت بيانات للاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين أن العقود الموقعة ارتفعت 0.7% مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 6.76 مليون. وفاق المعدل كافة تقريباً تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج الذي أشار في المتوسط إلى 6.56 مليون.

ولكامل العام، ارتفعت مبيعات المنازل القائمة إلى 5.64 مليون في زيادة من 5.34 مليون في كل من العامين السابقين. وقلص مؤشر ستاندرد اند بورز 500 لوقت وجيز خسائره في أوائل التعاملات، بينما يتجه مؤشر أسهم الشركات العقارية نحو تاسع مكسب يومي على التوالي.

وتظهر الزيادة أن تكاليف الإقتراض المنخفضة والطلب القوي على مساحات أكبر يستمران في دعم تعافي مبيعات المنازل في ظل الوباء ويشيران إلى زخم شراء أكبر على العقارات السكنية في أوائل 2021. ورغم ذلك، يبلغ عدد المنازل المتاحة للشراء أدنى مستوى على الإطلاق، الذي يقود أسعار البيع للارتفاع ويثني بعض المشترين عن الشراء.

وارتفع متوسط سعر البيع 12.9% في ديسمبر مقارنة مع العام السابق إلى 309,800 دولار مما يعكس مشتريات أكثر للعقارات عالية القيمة.

وقد تدعم حزمة التحفيز المالي المقترحة للرئيس جو بايدن، بالإضافة إلى مساعدات أقرها الكونجرس في أواخر ديسمبر، دخل الأسر وتؤدي إلى مزيد من المشتريات هذا الربع السنوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.