Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تفاجيء المحللين بقفزة هي الأكبر منذ سبعة أشهر

By فبراير 17, 2021 340

قفزت مبيعات التجزئة الأمريكية في يناير بأسرع وتيرة منذ سبعة أشهر، متجاوزة كل التوقعات ومشيرة إلى أن شيكات التحفيز الجديدة ساعدت في تعافي طلب الأسر بعد إنفاق ضعيف في الربع الرابع.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة يوم الأربعاء أن قيمة المبيعات الإجمالية زادت 5.3% مقارنة بالشهر الأسبق بعد انخفاض بلغ 1% في ديسمبر. وكانت تلك أول زيادة شهرية منذ سبتمبر فيما أظهرت كل الفئات الرئيسية زيادات حادة.

وقبل صدور التقرير، أشار متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين إلى زيادة شهرية قدرها 1.1% في مبيعات التجزئة.

وكانت قفزة في إصابات كوفيد-19 كبحت الإنفاق في نهاية العام، لكن منذ وقتها، انحسرت إصابات الفيروس وبدأت الولايات تخفف بعض القيود على الشركات والنشاط.

وساعدت القدرة على التسوق وزيارة المطاعم، بجانب أحدث جولة من مدفوعات تحفيز بقيمة 600 دولار، في إنعاش الإنفاق خلال الشهر عبر فئات متنوعة.

ومن شأن القفزة في مبيعات التجزئة أن تشجع المعارضة الجمهورية لخطة تحفيز الرئيس جو بايدن البالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار، التي يقول كثيرون في الحزب الجمهوري أنها أكبر من اللازم.

وعلى الرغم من ذلك، يتجه الديمقراطيون نحو تمرير الحزمة بأغلبية ضئيلة بدون أصوات الجمهوريين، وقد يُستشهد أيضا بالبيانات الأخيرة كدليل على مدى أهمية مدفوعات التحفيز للاقتصاد والوظائف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.